الحرب على غزة: تصاعُد حدّة المعارك في رفح وقصف مكثّف على جباليا

قالت "كتائب القسام"، إنها استهدفت "جنودا وآليات العدو المتوغلّة داخل معبر رفح بقذائف الهاون"؛ كما ذكرت أنها "تدكّ حشود وآليات العدو شرق معبر رفح بقذائف الهاون من العيار الثقيل"، فيما نسف الجيش الإسرائيلي مباني شرق مدينة رفح.

الحرب على غزة: تصاعُد حدّة المعارك في رفح وقصف مكثّف على جباليا

(Getty Images)

تصاعدت، مساء الأحد، حدّة المواجهات والمعارك التي اندلعت بين فصائل فلسطينية، وقوات الجيش الإسرائيلي في مناطق متفرّقة من قطاع غزة، وبخاصّة في شرق مدينة رفح، ومعبرها، وشرق مخيّم جباليا، حيث نسف الجيش الإسرائيليّ مربّعات سكنية، فيما استهدفت "كتائب القسّام" قوّة خاصّة تحصّنت شرق المخيم، وعدّة دبّابات في المكان ذاته، مضيفة أنها حقّقت إصابات مباشرة.

وفي ما يخصّ تصاعد حدّة المواجهات في رفح، قالت "كتائب القسام"، إنها استهدفت "جنودا وآليات العدو المتوغلّة داخل معبر رفح البرّيّ بقذائف الهاون"؛ كما ذكرت أنها "تدكّ حشود وآليات العدو شرق معبر رفح بقذائف الهاون من العيار الثقيل"، فيما قالت "سرايا القدس"، إنها قصفت "بوابل من قذائف الهاون من العيار الثقيل جنود وآليات العدو في حي الشوكة شرق رفح"، لتضيف لاحقا أنها قصفت بعمليّة مشتركة مع "القسّام"، قوات إسرائيليّة شرق المدينة؛ في المقابل؛ نسف الجيش الإسرائيلي مباني شرق مدينة رفح.

يأتي ذلك فيما وسّع الجيش الإسرائيلي، اليوم، هجماته على مناطق متفرقة في قطاع غزة، ومع دخول الحرب على غزة يومها الـ219، شرعت القوات الإسرائيلي بتوغل في جباليا، بينما تواصلت الاشتباكات في رفح خلال تصدي فصائل المقاومة للقوات المتمركزة في شرق المدينة؛ كما وسّع الطيران الإسرائيلي غاراته على شمال ووسط القطاع، وطال القصف عشرات منازل في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وارتفعت حصيلة الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر إلى 35,034 شهيدا، و78,755 مصابا منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، على ما أعلن وزارة الصحة في غزة.

تغطية خاصّة ومتواصلة:

التعليقات